معهد المحاماة

نظام المعهد
برنامج الدروس
نشاطات المعهد
إعلانات وتعاميم
AUT-LLM

كلمة النقيب الشدياق في حفل افتتاح ورش عمل معهد المحاماة

كلمة نقيب المحامين في بيروت الأستاذ أندره الشدياق
في حفل افتتاح ورش عمل معهد المحاماة
الخميس 18/10/2018- دار النقابة

ليس بكثير أن يخصكم معهد المحاماة بالورش التطبيقية في نهاية سنوات تدرجكم الثلاث، أنتم من سيُقبل قريباً على تولي أمانة الوكالة من جهة، وهمومها ومسؤولياتها من جهة أخرى.
في رسالتكم، تهدئة روع الموكل وصون حقوقه ورفع الظلامة عنه وإسترداد حقه.

تستعدون لتحمل أعباء التوكيل عبر جعل عقولكم شلالاتٍ من العطاء وتحويلِ مكاتبكم صوامع للبحث، وأصواتِ حناجركم صدّاحة بالمنطق الغالب لكل باطل، وذلك طبعاً بعد نقل قيدكم إلى الجدول العام.
جهودكم الدؤوبة للتحصيل لن تذهب سدى ان لم تبخلوا على أنفسكم بغَرْف عصارة معرفة من يتولى وفي غالب الأحيان دون بدل، وضع خبرته بتصرف أذهانكم.

عندما سيضع موكلوكم همومهم والأسرار والمخاوف في وُجدانكم، لبّوها بالرسالة التي أنتم مؤتمنون عليها، واصحبوا أوراق الملف ومستنداته إلى مخادعكم كي تفتشوا عن نور يدرأ خطر خسارة كل قضية تتولون الدفاع عنها ولو إستنزفت كل طاقة من طاقاتكم.

أبعد من لقائنا اليوم، توصية إليكم على الدوام بالتزوّد بإيمان الأنبياء والرسل وشجاعة الفرسان المقبلين على ساحات الوغى.
إيماني بأنكم قادِمون لمتابعة ورش العمل خدمةً للقانون وفي مساهمة منكم رويداً رويداً في حسن تطبيقه وفَقْهِ تفسيره تمهيداً للإسهام بصنعه في الغد.

تخرجكم من بيوت كريمة وتلقيتُم التحصيل العلمي والأكاديمي على أيدي أساتذتكم ورجال القانون المحترمين، فضلاً عن مدرجيكم في المكاتب، يعزّز واجب نقابتكم بتطوير وتحديث معهد المحاماة المرتدي حلة حديثة مع تعيين نقيب المحامين لمدير جديد لمعهد المحاماة.
هو الدكتور بيار يوسف الخوري الذي أرسيْتُ معه قواعد توسعة أبواب المعارف الجديدة التي ستوضع بمتناول بصيرتكم، ولا غرابة في ذلك إذ هو مفطور على العطاء وينهل من خزان علمه الوفير وتجربته الأكاديمية التي صقلها بنفسه لنفسه.
وهو يخلف في مهمته الجديدة المتجددة زميلة أديبة رفيعٌ شأنُها في الآداب المهنية والمستوى الأكاديمي والمهارة المهنية، عنيتُ بها الدكتورة الأستاذة ساميا نصار الأسمر التي تفانت ليل نهار لإرساء المداميك الأولى لمعهد المحاماة دون كلل ودون بخل في العطاء على مدى تسعة أعوام، والتي نودّعها اليوم وفي القلب حسرة وغصّة لا ينسينا إياهما سوى أنها باقية بيننا محامية فذة تسلم الشعلة لزميل مقدام منفتحة آفاقُه نحو المستقبل فيه أتوسم، كما فيكم، كل خير لمهنتنا ولمعهدنا الذي أتمنى لكم فيه الفلاح والتوفيق.

تسجيل دخول

الرقم النقابي
كلمة السر
إلزامي
هل نسيت كلمة السر؟
دخول

عضو جديد؟

تسجل هنا

تسجيل جديد

رقم النقابة
رقم الخليوي
البريد الإلكتروني
كلمة السر
الإسم الكامل
تأكيد كلمة السر
إسم المكتب
مجال الإختصاص
(0)
...
هل أنت ...
إلزامي
للتدقيق : أدخل الأحرف أدناه
Text in the box
تسجل

 

لقد تم إرسال رمز التفعيل إلى
هاتفك الجوال

بث مباشر

محاضرة للقاضي جون القزي بعنوان "التمييز في القضايا المدنية"
WATCH LIVE

نسيت كلمة السر؟

الرقم النقابي
رقم الخليوي
أرسل
لم يتم إرسال بريدك الإلكتروني
لقد تم إرسال كلمة سر جديدة إلى هاتفك الجوال.