بيان للنقيب أنطونيو الهاشم في 27 حزيران 2016

أصدر نقيب المحامين في بيروت أنطونيو الهاشم البيان الآتي:
27/6/2016

إن تراخي الأجهزة الإدارية والرقابية في السهر على تطبيق القوانين جعل من الإستهتار بهيبة الدولة والقانون أمراً مألوفاً لدرجة التمادي في تهديد حياة الناس. فالنفايات استوطنت الشوارع مدة سنة تقريباً ولا تزال أزمتها جاسمة فوق صدور اللبنانيين.

والطرقات لا تزال تخطف أرواح الناس في غياب تطبيق قانون السير، والرصاص الطائش يحصد الضحايا في كل مناسبة.

وإن ننسى لن ننسى فضائح الدواء المغشوش والغذاء المسموم الذي فضحت وزراة الصحة خفاياه القاتلة. وفي هذا الإطار بالتحديد، تحيي نقابة المحامين القرار السريع والحازم لقاضي الأمور المستعجلة في بيروت الرئيس جاد معلوف بإقفال إحدى مطاحن الحبوب بعدما تبيّن أنها تنتهك أسس السلامة العامة في مجال الصحة وسلامة الغذاء. وحسناً فعل القاضي معلوف بإصدار قرار بالإقفال الفوري للمطحنة وضبط قمحها وطحينها وكل ما بداخلها وتعيين خبير للتأكد من أن أصحاب المطحنة المذكورة نفذوا الإجراءات المطلوبة لتأمين سلامة منتجاتهم وجودتها.

إن هذا القرار القضائي يدلّ على ان في لبنان قضاةً يسهرون على حماية الحقوق حتى ولو قصّرت أجهزة الحكومة في تطبيق القوانين. وهذا بحد ذاته يترك إرتياحاً لدى الناس ويشجّع المسؤولين للعودة إلى روح المسؤولية في تنفيذ القوانين والقيام بالواجب الرقابي لاسيما في ما يتصل بحياة الإنسان وصحته.

إن نقابة المحامين في بيروت تدعو إلى حماية سلامة الغذاء من خلال القانون الخاص بها وبإشراف الهيئة اللبنانية لسلامة الغذاء، فلا تبقى صحة المواطن مرهونة بحماس وزير أو تقاعس آخر بل تصبح بحماية القانون بشكل دائم علماً بأنه قد تمّ إقرار قانون سلامة الغذاء بالقانون المعجّل رقم 35 تاريخ 24/11/2015 المنشور في الجريدة الرسمية العدد 48، إلاّ ان المراسيم التطبيقية لم تصدر لغاية تاريخه.

تسجيل دخول

الرقم النقابي
كلمة السر
إلزامي
هل نسيت كلمة السر؟
دخول

عضو جديد؟

تسجل هنا

تسجيل جديد

رقم النقابة
رقم الخليوي
البريد الإلكتروني
كلمة السر
الإسم الكامل
تأكيد كلمة السر
إسم المكتب
مجال الإختصاص
(0)
...
هل أنت ...
إلزامي
للتدقيق : أدخل الأحرف أدناه
Text in the box
تسجل

 

لقد تم إرسال رمز التفعيل إلى
هاتفك الجوال

بث مباشر

بدء البث المباشر :حفل اطلاق برنامج التصويت الإلكتروني لإنتخابات نقابة المحامين في بيروت"
WATCH LIVE

نسيت كلمة السر؟

الرقم النقابي
رقم الخليوي
أرسل
لم يتم إرسال بريدك الإلكتروني
لقد تم إرسال كلمة سر جديدة إلى هاتفك الجوال.