بيان المجلس في 30/7/2015

عقد مجلس نقابة المحامين اجتماعه الدوري برئاسة النقيب جورج جريج وحضور الاعضاء، وبعد التدوال في الشأنين النقابي والوطني، أصدر المجلس البيان التالي:

أولاً: يشجب المجلس بشدة ظاهرة تفشي السلاح بيد المواطنين وتنامي جرائم القتل، كما حصل في الآونة الاخيرة. ويعرب المجلس عن تضامنه الكامل مع ذوي الضحايا، ويطالب السلطة بتثبيت هيبة الدولة الرادعة وضمان الأمن والاستقرار، وإنزال أشد العقوبات بالجناة.
كما يعبّر مجلس النقابة عن أسفه البالغ لتفاقم الوضع الأمني وعودة ظاهرة خطف الأجانب بما يذكرّ بحادثة خطف الأستونيين السبعة في العام ٢٠١١، وهذا ما يعرّض مكانة لبنان الدولية وينمّي واقع المناطق الخارجة عن سلطة الدولة.

ثانياً: ان المسلسل القاتم لواقع النفايات كشف قصور الدولة وأجهزتها في مسك أبسط الدفاتر المتعلقة بصحة الناس ونظافة البلد وحماية البيئة. ويستعجل المجلس رفع النفايات فوراً ولو ضمن خطة موضعية انتقالية، قد يكون الترحيل أضمنها وأجداها للبيئة، مع وجوب الانصراف فوراً الى وضع خطة وطنية استراتيجية لمعالجة النفايات الصلبة وفق المعايير العلمية والدولية. ويدعو المجلس الى إعمال القوانين النافذة وتحريك النيابات العامة عفواً، وبخاصة النيابة العامة المالية، والمحامين العامين البيئيين، ورفع الغطاء السياسي عن كل متورط ومسؤول ومقصرّ في هذه الجريمة التي طالت المواطن في صحته، والوطن في بيئته ونظافته وسياحته.

ثالثاً: يؤكد المجلس تضامنه الكامل مع معالي وزير الشؤون الاجتماعية النقيب رشيد درباس، ويعتبر الاعتداء الذي استهدفه وصمة عار وتعدياً استهدف من خلال الوزير درباس نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس، والمجتمع المدني، واللبنانيين الأوادم الذين يمثلهم الوزير النقيب بقيمته الوطنية والخلقية.

 

 

تسجيل دخول

الرقم النقابي
كلمة السر
إلزامي
هل نسيت كلمة السر؟
دخول

عضو جديد؟

تسجل هنا

تسجيل جديد

رقم النقابة
رقم الخليوي
البريد الإلكتروني
كلمة السر
الإسم الكامل
تأكيد كلمة السر
إسم المكتب
مجال الإختصاص
(0)
...
هل أنت ...
إلزامي
للتدقيق : أدخل الأحرف أدناه
Text in the box
تسجل

 

لقد تم إرسال رمز التفعيل إلى
هاتفك الجوال

بث مباشر

بدء البث المباشر :حفل اطلاق برنامج التصويت الإلكتروني لإنتخابات نقابة المحامين في بيروت"
WATCH LIVE

نسيت كلمة السر؟

الرقم النقابي
رقم الخليوي
أرسل
لم يتم إرسال بريدك الإلكتروني
لقد تم إرسال كلمة سر جديدة إلى هاتفك الجوال.