بيان صادر عن مجلس نقابتي بيروت وطرابلس

بيان صادر عن مجلسي نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس

1- درس مجلسا نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس بعمق المذكرة الصادرة عن بكركي فوجدا فيها وثيقة وطنية تاريخية تستدعي تأييدها ودعمها من جميع اللبنانيين. ورأيا أن المذكرة تشكل مشروعاً مزدوجاً، فهي من جهة بناء حضاري يرسي الأسس القائمة على السيادة والحرية والديمقراطية، والمساواة في الشراكة، وحفظ التعددية، وتشكل من جهة ثانية خطة إنقاذية من شأنها وقف المسار الإنحداري الذي تسير باتجاهه الاوضاع في البلاد. ويدعو المجلسان إلى البناء على هذه المذكرة كأساس صالح للحوار الوطني، وركيزة صلبة للعيش الواحد، ومعبر آمن لسدّ الفراغ السياسي، واحترام تداول السلطة من خلال تأليف حكومة وفق القواعد الدستورية والتي تأخر تأليفها بشكل غير مألوف ومقبول، وضمان إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية في موعدها الدستوري، ووضع قانون للانتخاب يكفل حسن التمثيل وصحته، ومكافحة الفساد بكل وجوهه، والتأكيد على استقلالية القضاء، والإنصراف إلى بناء الدولة المدنية العصرية.

2- يدعو مجلسا النقابتين الى حماية لبنان واللبنانيين براً وبحراً وجواً وبخاصة في المناطق الحدودية المهددة بالإعتداءات، كما وحماية عمق المناطق اللبنانية سواء لجهة التفجيرات الإرهابية التي حصدت العديد من الأبرياء، وهذا أمر مرفوض ومدان، أو لجهة الخروقات والاستكشافات الجوية المشبوهة فوق الأراضي اللبنانية. إن حماية السيادة اللبنانية، والشعب اللبناني، والمحافظة على المؤسسات مسؤولية وطنية غير قابلة للتهاون أو الإنكفاء أو الخطأ. ويثمنّ المجلسان الإنجازات النوعية، الإستباقية والوقائية، التي حققها الجيش أخيراً من خلال كشف الخلايا الإرهابية وشلّ حركتها، مما حمى لبنان من مؤامرات خبيثة تتربص به. ويستعجل المجلسان وضع آلية ملزمة للتنسيق بين الاجهزة العسكرية والأمنية كإجراء لتعزيز القدرات ودرء الأخطار والمؤامرات.

3- توقف المجلسان بألم كبير عند الذكرى التاسعة لاستشهاد رئيس وزراء لبنان رفيق الحريري ورفاقه مناشدين المحكمة الدولية من أجل لبنان تسريع عملها لكشف الحقيقة، وناشدا الجميع الإحتكام إلى الحوار وحكم القانون، والتسليم بمرجعية العدالة القادرة على بلوغ الحقيقة وصون الحقوق.

تسجيل دخول

الرقم النقابي
كلمة السر
إلزامي
هل نسيت كلمة السر؟
دخول

عضو جديد؟

تسجل هنا

تسجيل جديد

رقم النقابة
رقم الخليوي
البريد الإلكتروني
كلمة السر
الإسم الكامل
تأكيد كلمة السر
إسم المكتب
مجال الإختصاص
(0)
...
هل أنت ...
إلزامي
للتدقيق : أدخل الأحرف أدناه
Text in the box
تسجل

 

لقد تم إرسال رمز التفعيل إلى
هاتفك الجوال

بث مباشر

توقيع ديوان المحامي مارون الماحولي
WATCH LIVE

نسيت كلمة السر؟

الرقم النقابي
رقم الخليوي
أرسل
لم يتم إرسال بريدك الإلكتروني
لقد تم إرسال كلمة سر جديدة إلى هاتفك الجوال.