بيان المجلس في 29 تموز 2010

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت إجتماعه الدوري نهار الخميس الواقع فيه 29/7/2010 برئاسة النقيب الأستاذة أمل حداد وحضور النقيب السابق الأستاذ ريمون عيد والأعضاء، 
وبعد التداول في الأمور المدرجة في جدول الأعمال أصدر البيان التالي نصه:

أولاً: يرى مجلس النقابة أنه في خضم الأمواج المتلاطمة السائدة تتوقُ نفوس اللبنانيين إلى الدّعةِ والسلام والطمأنينة لأن الشعب اللبناني حدّد مصيره في البناء والعمرانِ بعيداً عن الأهواءِ الطائشة والنزوات العمياء التي تُنذر بالدمار والهلاك في مهاوي الطائفيّة والمذهبيّة والفئوية. 
وإن مجلس النقابة إذ يستغرب عودة أجواء التحريض والتشنج السياسي يدعو جميع الأطراف إلى إعتماد الحوار أسلوباً للتخاطب السياسي وتغليب المصلحة الوطنية العليا وميثاق العيش المشترك على أية مصالح أو إعتبارات أخرى، كما ويناشد الإعلام ان يوازن بين رسالته الإعلامية ودوره الوطني في حفظ مقومات السلم الأهلي والعيش المشترك.

ثانياً: يؤكد مجلس النقابة على أن وأد الفتنة هو واجب المسؤولين والمواطنين في آن معاً، وإن احداً لن يضمن للبنانيين سلمهم الأهلي وإستقلالهم وسيادتهم ووحدة أراضيهم غير أنفسهم ولا يكون ذلك بالتناحر أو التنابذ، بل بروح من القبول بالآخر والوفاق. وأما إيقاظ العصبيات وتغذية النوازع فلن تؤدي إلا غرضاً واحداً بغيضاً هو إطاحة آخر ركائز السلم الأهلي في لبنان ودفع الوطن إلى هاوية الدمار والخراب.

ثالثاً: إن مجلس النقابة أذ يتوقف عند زيارة الملوك والأمراء والرؤساء من أشقاء عرب وأصدقاء إلى لبنان يأمل ان تؤدي إجتماعاتهم ولقاءاتهم مع المسؤولين اللبنانيين إلى نتائج إيجابية تصب في خانة منع جعل لبنان ساحة للصراعات الإقليمية والدولية بحيث يتمكن لبنان من المحافظة على دوره كوطن رسالة وكساحة للتلاقي والحرية، ويتمكن اللبنانيون من المحافظة على ثوابتهم ووحدتهم الوطنية وسلمهم الأهلي والوقوف صفاً واحداً في وجه التعديات المحتملة عليهم والأخطار والتحديات المحدقة بهم.

رابعاً: يتوجه مجلس النقابة إلى قادة الرأي في البلاد وفي طليعتهم الزملاء المحامين لكي يكونوا، في ظل ما تقدم، دعاة تهدئة وحوار وحاملي راية الوحدة الوطنية ذلك ان لبنان لا يستمر وطناً إن لم تستقر فيه مبادئ الديمقراطية والحوار والوفاق والعيش المشترك في كل آن وحين.

تسجيل دخول

الرقم النقابي
كلمة السر
إلزامي
هل نسيت كلمة السر؟
دخول

عضو جديد؟

تسجل هنا

تسجيل جديد

رقم النقابة
رقم الخليوي
البريد الإلكتروني
كلمة السر
الإسم الكامل
تأكيد كلمة السر
إسم المكتب
مجال الإختصاص
(0)
...
هل أنت ...
إلزامي
للتدقيق : أدخل الأحرف أدناه
Text in the box
تسجل

 

لقد تم إرسال رمز التفعيل إلى
هاتفك الجوال

بث مباشر

توقيع ديوان المحامي مارون الماحولي
WATCH LIVE

نسيت كلمة السر؟

الرقم النقابي
رقم الخليوي
أرسل
لم يتم إرسال بريدك الإلكتروني
لقد تم إرسال كلمة سر جديدة إلى هاتفك الجوال.