عن النقابة
النقيب
مجلس النقابة
صندوق التقاعد

بيان المجلس في 18 تشرين الثاني 2011

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت إجتماعه الدوري نهار الجمعة الواقع فيه 18/11/2011، برئاسة النقيبة الأستاذة أمل حداد وحضور الأعضاء؛ وبعد التداول في الأمور المدرجة في جدول الأعمال، أصدر البيان التالي نصه:

أولاً: هنئ مجلس النقابة المواطنين اللبنانيين بقدوم عيد الاستقلال، رمزاً دائماً لحريته وسيادته ووحدة أراضيه غير المنقوصة شبراً واحداً، ويتمنى ديمومة العيش المشترك الذي يحفظ الوطن، ويبقيه عزيزاً موحّداً.

ثانياً: يستنكر مجلس النقابة حالة الفلتان الأمني، التي تسود أرجاء الوطن من أقصاه إلى أقصاه؛ والتي بلغت حدًّا لم يعد يجوز السكوت عليه أو التغاضي عنه. وقد بلغت الوقاحة بالمجرمين والعابثين بالأمن والإستقرار حدَّ المساس بالأماكن الدينية والحرمات المقدسة فيها؛ كما جرى لمطرانية الروم الأورثوذكس في بيروت، والسرقة والتخريب والعبث الذي طالها؛ وهو حادث يثبت أن النفسية الإجرامية التي باتت تتفشى لدى بعض الخارجين على القانون؛ لم تعد تقف عند أي حد. ناهيكم عن جرائم القتل المتسلسل التي أودت بإحدى عشرة ضحية؛ قُتلت بدم بارد وبأيدٍ سوداء الفعل والنتيجة؛ وهي حلقة من سلسلة طويلة من جرائم القتل والنهب والسلب، التي لا يبالي مرتكبوها بقانون أو شريعة. أضف إلى ذلك التفجير الذي طال فندقاً ومحلين لبيع المشروبات الروحية في صور؛ والذي إن أنجز أمراً، فهو محاولة الإساءة إلى صورة العيش المشترك في بلدة عريقة جعلته نموذجاً مشعًّا للمواطنين اللبنانيين، الذين لا يعرفون تعصباً أو تزمُّتاً، ويرتضون الصيغة اللبنانية التي يتمسك بها الجميع عيشاً مشتركاً وتـآلفاً وطنياً واحداً.

ثالثاً: يطالب مجلس النقابة المسؤولين بإيلاء أقصى الأهمية مسألة كشف هذه الأعمال الإجرامية، وإلقاء القبض على الفاعلين والمسهمين فيها، وإنزال اشد العقاب بهم؛ بصورة تشعر الناس بهيبة  القانون وسرعة إنجاز العدالة دون تسرع؛ وتؤكد لهم حزم السلطات في التعامل مع هذه الظواهر الإجرامية، وعزمها الجاد على وقف تفشيها ومنع تفاقمها؛ بما يهدد سلامة المواطنين وسلامة الوطن.

تسجيل دخول

الرقم النقابي
كلمة السر
إلزامي
هل نسيت كلمة السر؟
دخول

عضو جديد؟

تسجل هنا

تسجيل جديد

رقم النقابة
رقم الخليوي
البريد الإلكتروني
كلمة السر
الإسم الكامل
تأكيد كلمة السر
إسم المكتب
مجال الإختصاص
(0)
...
هل أنت ...
إلزامي
للتدقيق : أدخل الأحرف أدناه
Text in the box
تسجل

 

لقد تم إرسال رمز التفعيل إلى
هاتفك الجوال

بث مباشر

توقيع ديوان المحامي مارون الماحولي
WATCH LIVE

نسيت كلمة السر؟

الرقم النقابي
رقم الخليوي
أرسل
لم يتم إرسال بريدك الإلكتروني
لقد تم إرسال كلمة سر جديدة إلى هاتفك الجوال.