معهد حقوق الإنسان

من نحن
النشاطات
منشورات وإصدارات
مواثيق وإتفاقيات
قوانين لبنانية

دورة تدريبية أصول المحاكمات أمام المحاكم الجنائية الدولية في تطبيقاتها العملية

برعاية سعادة النقيب الأستاذ أنطونيو الهاشم، نظّم معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين في بيروت، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت والمحكمة الخاصة بلبنان، دورة تدريبية موضوعها أصول المحاكمات أمام المحاكم الجنائية الدولية في تطبيقاتها العملية، وهي الثانية التي ينظمها المعهد في هذا المجال.

افتتحت الدورة بكلمة لمديرة المعهد، المحامية إليزابيت زخريا سيوفي، ركّزت فيها على حرص المعهد المستمرّ لتوفير التدريب المتخصص للمحامين بغية تعزيز قدراتهم وخبراتهم للاضطلاع، بالمهنية والاتقان المطلوبين، بمهامهم في الدفاع عن الحقوق سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، مشيرة إلى وجوب تعزيز تواجد المحامين في نطاق المحاكم الدولية، لا سيما بعد أنّ انضمّ عدد من المحامين اللبنانيين إلى لائحة المحامين أمام المحكمة الجنائية الدولية والمحكمة الخاصة بلبنان.

وفي كلمته، أشار السيد آخيم فوغت، الممثل الإقليمي لمؤسسة فريدريش إيبرت في لبنان، إلى التعاون المستمرّ مع نقابة المحامين في بيروت ومعهد حقوق الإنسان منذ سنوات عديدة بهدف دعم المحامين في جهودهم الرامية لفرض احترام القانون وحماية الحقوق.

وحثّت السيدة أولغا كافران، رئيسة قسم التواصل في المحكمة الخاصة بلبنان، المحامين على مواكبة تطور القانون الجنائي الدولي والإطلاع المستمرّ على عمل المحاكم الجنائية الدولية والمشاركة في المحاكمات أمامها.

تولّت التدريب القاضية في محكمة التاج البريطانية السيدة جوانا كورنر والمحامية السيدة تاتيانا سافيش التي تولّت مهام الدفاع أمام المحكمة الخاصة بيوغوسلافيا.

وتخلّل اليوم الأول من الدورة التدريبية ندوة متخصّصة أدارها رئيس محاضرات التدرج عضو مجلس النقابة الأستاذ زاهر عازوري وتناولت دور أجهزة المحاكم الجنائية الدولية في الإجراءات، تابعها، إلى المشاركين في الدورة التدريبية، المحامون المتدرجون، وقد حاضر فيها القاضي رالف رياشي نائب رئيس المحكمة الخاصة بلبنان، القاضية جوانا كورنر، المحامية تاتيانا سافيش والسيدة أولغا كافران.

وخصّص اليوم الثاني من الدورة للمحاكمات الصورية التي ركّزت على التطبيقات العملية للإجراءات ولا سيما الإستجواب والإستجواب المضاد والإستماع إلى الشهود.

وفي الختام، وزّع سعادة النقيب أنطونيو الهاشم الشهادات على المشاركين وهنّأهم على متابعتهم هذه الدورة المخصصة للتطبيقات العملية والتي ينفرد المعهد بتنظيمها.

 

 

26-05-2016_002

26-05-16_001

 

 

26-05-2016_003

تسجيل دخول

الرقم النقابي
كلمة السر
إلزامي
هل نسيت كلمة السر؟
دخول

عضو جديد؟

تسجل هنا

تسجيل جديد

رقم النقابة
رقم الخليوي
البريد الإلكتروني
كلمة السر
الإسم الكامل
تأكيد كلمة السر
إسم المكتب
مجال الإختصاص
(0)
...
هل أنت ...
إلزامي
للتدقيق : أدخل الأحرف أدناه
Text in the box
تسجل

 

لقد تم إرسال رمز التفعيل إلى
هاتفك الجوال

بث مباشر

لقاء مع النقيب اندره الشدياق
WATCH LIVE

نسيت كلمة السر؟

الرقم النقابي
رقم الخليوي
أرسل
لم يتم إرسال بريدك الإلكتروني
لقد تم إرسال كلمة سر جديدة إلى هاتفك الجوال.